موضوع هام للموضفات والعاطلات مثلي !!

“1” style=”color:#7A8DBC;background-color:#7A8DBC” />

إغلاق المعاهد النسائية الأهلية المخالفة نهاية العام

الطائف: حددت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني نهاية هذا العام التدريبي 1445هـ، موعدًا نهائيًّا لقيام المعاهد ومراكز التدريب الأهلية النسائية بإنهاء إجراءات تجديد التصريح الممنوح لها مسبقًا من قِبل وزارة التربية والتعليم ومضت عليها 3 سنوات.

وقال الدكتور ماجد بن عبدالعزيز المقبل المشرف العام على التدريب التقني للبنات بالتدريب التقني : " إنه في حالة انتهاء المهلة المحددة دون القيام بتجديد رخصة التدريب سيتم إيقاف إشراف المؤسسة على المعهد تلقائيًّا بنهاية العام الحالي تمهيدًا لإلغاء التصريح وإغلاق المعهد نهائيًّا عند الاستمرار في العمل دون تصريح رسمي من المؤسسة يكون ساري المفعول بعد إنتهاء المهلة مباشرة ".

ووفقا لما ورد بجريدة " المدينة" السعودية ، فقد شدد المقبل على جميع المعاهد والمراكز النسائية الأهلية سرعة التقدم إلى قسم التنسيق بالتدريب الأهلي في مكتب المشرف العام على التدريب التقني بالمؤسسة بطلب تجديد ترخيص المعهد وفقًا للنماذج المعدّة لذلك.
وشوفوا الخبر الثاني :

رصد 10حالات تزوير لشهادات في الحاسب والسكرتارية
إغلاق 20% من منشآت التدريب الأهلية بالرياض
اغلقت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة بادارة "التدريب الاهلي" 66مركزاً تدريبياً أهلياً في مدينة الرياض مشكلة نسبة 20% من مجموع منشآت التدريب الاهلية في العاصمة والتي تصل الى اكثر من 350منشأة تدريب اهلي.
واوضح ل "الرياض" مدير عام الادارة العامة للتدريب الاهلي بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور مبارك الطامي ان هذه الاغلاقات تمت بعد جولات تفتيشية قام بها المشرفون بالادارة منذ العام الهجري الجاري 1445ه . اذ تراوحت اسباب المخالفات ما بين انتهاء التراخيص دون تجديدها و الحصول على تراخيص دون بدء العمل بتلك المنشآت و ضبط برامج تدريب غير معتمدة وغير مرخصة ووجود اعضاء عاملين غير مؤهلين ومعتمدين من قبل المؤسسة بشكل نظامي.

وكشف عن رصد 10حالات تزوير لشهادات تدريب في الحاسب الآلي والادارة والسكرتارية صادرة من منشآت التدريب الاهلية مؤكداً بان التزوير في الشهادات لم يصل لحد الظاهرة.

وقال: "تلقينا ال 10حالات خلال الاشهر القليلة الماضية عن طريق استفسارات وردتنا من قبل جهات التوظيف وهي وزارة الخدمة المدنية والجهات العسكرية شاو عن طريق الخطابات المتبادلة ما بين الإدارة وجهات التوظيف سواء الحكومية أو الخاصة، وقد تمت احالة جميع الحالات لهيئة الرقابة والتحقيق بحكم انها جهة الاختصاص بهذا الامر.

وزاد: "أي شهادة تصدرها منشآت التدريب الأهلية بدون اختبار وتصديق من الإدارة العامة للتدريب الأهلي أو فروعها هي شهادة مخالفة وغير معترف بها مهما حملت من تصديقات وتواقيع من المنشأة.
(ونصيحة مني اي وحدة تبي تكمل دراسة كمبيوتر او انجليزي تاخذة من معهد معتمد من المؤسسة العامة لتدريب التقني والمهني )

وعشان تتاكدي ادخلة هالرابط وحملي الملف وشوفي اختاري المدينة اللي انتي فيها او الي تبي تدرسة حاسب فيها ويطلع لك كل المعاهد المعتمدة اختاري المعهد اللى تبين منه …

https://gtpt.gotevot.edu.sa/

اتمنى لكم التوفيق والنجاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.