مدير عام مستشفى عرفان: لا علاقة لمرض "سارس" بوفاة الطفل مازن

“1” style=”color:#7A8DBC; background-color:#7A8DBC” />

جدة: واس
نفى المدير العام لمستشفى عرفان بجدة الدكتور محمد عرفان أن تكون وفاة الطفل السعودي مازن المدني بسبب مرض متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد غير النمطي " سارس" .
وقال في تصريح للوكالة إن الوفاة كانت ناتجة عن التهاب بكتيري حاد جداً وإن ما نشرته صحيفة عرب نيوز في عددها الصادر أول من أمس لا يمت للحقيقة بصلة إطلاقا.
وأضاف الدكتور عرفان أن ما نشر في الصحيفة من تقرير طبي نشر بصورة خاطئة وأن الطفل المريض وصل إلى المستشفى في حالة متأخرة جداً بعد أن راجع عدداً من العيادات الخاصة.
وبين أن الطفل كان مصاباً إصابة بكتيرية حادة وأن كل الفحوصات الطبية والمخبرية أثبتت أنها حالة بكتيرية وليست حالة المرض القاتل فيروس الالتهاب الرئوي الحاد.
وشدد الدكتور عرفان على ضرورة تحري الدقة في عملية النشر في مثل هذه الموضوعات التي تتعلق بمرض قد يسبب الكثير من الإزعاج والارتباك للجميع وأن على وسائل الإعلام أن تتأكد من عملية نشر المعلومة الصحيحة مع البعد عن الإثارة التي لا تخدم الهدف العام.
وأكد عرفان أنه لا توجد في المستشفى أية حالة من حالات الالتهاب الرئوي الحاد وأن ما نشر لا يعدو إلا إثارة صحفية بسبب ما تناقلته كثير من أجهزة الإعلام عن هذا المرض .
وبين أنه في حال ظهور أي نوع من هذه الحالات فإن التنسيق بين المستشفيات الخاصة والحكومية ووزارة الصحة مطلب وطني ملح لمواجهة هذا المرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.