قيادة المرأة للسيارة

“1” style=”color:#7A8DBC;background-color:#7A8DBC” />

قيادة المرأة للسيارة تثير خلافا في الحوار الوطني

المصدر : سعد الشهري – سامي المغامسي (المدينة المنورة)

اكدت المشاركات في الحوار الوطني أنه لم تحدث اي اختلافات ادت الى بلبلة بل على العكس تماماً كان الحوار الفكري بين الطرفين على مستوى عال من الالتزام بآداب واخلاق الحوار ..
واكدت الدكتورة غادة الحوطي بأنه لم يحدث اطلاقاً اي تهجم من اي طرف على الآخرى ولكن يجب ان نوصي الاعلام بأن يكون صادقاً في نقل الحقائق واختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضية ..
واكدت الحوطي أن المداخلات من الرجال كانت على مستوى كبير من الوعي سواء من حيث العلم او الدين والجميع تداخل بهدف واحد وهو مصلحة الحوار ..

قيادة المرأة للسيارة تثير خلافا في الحوار الوطني

ومن جانبها علقت الدكتورة وفاء الرشيد مديرة برنامج الامم المتحدة في الرياض على ما حدث بينها وبين الدكتور محمد العريفي بأنه مجرد اختلاف في وجهات النظر خصوصاً انني تطرقت لموضوع الحجاب في التعليم وقد اخطأت في اعتباري بأن موضوع الحجاب هو مسألة حرية شخصية وماقاله الدكتور العريفي لي هو ان المعلمة يجب ان تكون على قدر من الاخلاق وان تلتزم بالحجاب الشرعي لتكون قدوة صالحة لبناتها وطالباتها وخصوصاً ان الطالبات من طبعهن التقليد والمحاكاة وما قاله الدكتور العريفي هو عين الصواب والحق.
من جانبها قالت الدكتورة امل ابنت سلامة الشامان انها تداخلت بطرح قضية تولي المرأة الادارات العليا في الجامعات وقد حظيت هذه المداخلة بالاستحسان من الجميع, وانا لا اؤيد ايقاف الابتعاث فلا بد ان تتطلع المرأة لمستقبلها العلمي ولقد قدمت من ضمن التوصيات تفعيل زاوية التعليم وايجاد لجنة عليا لرعاية شؤون المرأة في المملكة ووضع عقوبات التميز ضد المرأة.
الدكتورة هند بنت محمد ال الشيخ استاذ الاقتصاد المساعد بمعهد الادارة العامة ركزت المداخلة على أهمية تشخيص المشاكل وتحديد اولويات التغيير وذلك لمقابلة التحديات الاقتصادية والسياسية.

المصدر : سعد الشهري – سامي المغامسي (المدينة المنورة)

_________________________________
{ اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت}

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.