طلاب يحرقون مدرسة بالطائف 3 مرات

“1” style=”color:#7A8DBC;background-color:#7A8DBC” />


عاقبت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الطائف ثلاثة طلاب في متوسطة عبدالرحمن الداخل بنقلهم إلى مدارس أخرى مع خصم عشر درجات لسوء السلوك رغم انه لم يبق على انتهاء العام الدراسي سوى أسبوع واحد ( الأسبوع الميت ) ، وذلك بسبب قيامهم بإحراق مدرستهم ثلاث مرات متتالية خلال الشهرين الماضيين وسرقة العديد من محتوياتها بتكاليف قدرت رسميا بأكثر من 14 ألف ريال ، فيما قدرت تكلفة الأضرار الاخرى من قبل احد المكاتب الهندسية المعتمدة بأكثر من 23 ألف ريال.
ورغم التعرف علي الجناة في المرتين الاولى والثانية لم يتم الافصاح عن هوياتهم ، الا ان ادارة التربية والتعليم وجدت نفسها مضطرة لكشف كامل التفاصيل بعد الحريق الثالث.
وفي الوقت الذي تواصل فيه شرطة الطائف ممثلة في مركز شرطة الشرقية التحقيق في الحادثة الاخيرة التي تمت نهاية الأسبوع الماضي ، تتردد اتهامات بشأن تخفيض مبلغ المسروقات إلى 4800 ريال تفاديا لعقوبة السجن في دار الأحداث التي قد تطبقق بحق الطلاب فيما لو تجاوزت قيمة الأضرار خمسة آلاف ريال حسب التوجيهات الصادرة بهذا الشأن .
وكانت متوسطة عبد الرحمن الداخل والتي تقع في مبنى مستأجر بحي السحيلي بالطائف تعرضت خلال إجازة نهاية الأسبوع الماضي لحريق في بعض غرف الدور الأرضي هو الثالث خلال شهرين.
وباشرت فرق الدفاع المدني إخماد الحريق وأحالت القضية للشرطة للتحقيق فيها نظرا للاشتباه في كونها جنائية .
وأوضح الناطق الإعلامي بالدفاع المدني بالطائف المقدم خالد القحطاني أن الحريق كان أثناء إجازة نهاية الأسبوع مما يوكد احتمالية الشبهة الجنائية ، مبينا انه وبمجرد تلقى البلاغ تم تمريره إلى الشرطة والتي بدورها بدأت التحقيق في ملابساته.
وكشفت التحقيقات أن المتسببين في الحريق ثلاثة من طلاب المدرسة بالصف الثالث متوسط عبثوا بالكثير من محتويات المبنى قبل إشعال النار، وخلفوا كتابات عديدة داخل الفصول وعلى جدران السور.
وفي ذات الصدد أوضح مصدر مسؤول في تعليم الطائف لـ ( المدينة ) تفاصيل الحوادث الثلاثة بقوله : الحريق الأول وقع قبل نحو 4 أشهر بإشعال النيران في مكتب المدير بعد سكب البنزين به مما احدث تلفيات كبيرة بسجلات المدرسة وبرامجها حسب محضر التلفيات الذي وصل إلى إدارة التربية والتعليم في حينه ، ووقع الحريق الثاني بعد شهر من الأول في مكتب وكيل المدرسة نتيجة عدم تطبيق العقوبة بحق الطلاب المتسببين في الحريق الأول ، واخيرا كان الحريق الثالث نهاية الأسبوع الماضي في غرفة المدرسين بالدور الأول ، إضافة إلى عبث الجناة بالأبواب والممرات وكتابة عبارات غير أخلاقية على جدران المدرسة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.