صدور ضوابط حركة النقل الداخلي لمعلمي الرياض

“1” style=”color:#7A8DBC;background-color:#7A8DBC” />

صدور ضوابط حركة النقل الداخلي لمعلمي الرياض

التربية توجه بانتقاء الكوادر المتميزة للتدريس بمدارس تحفيظ القرآن

الرياض: معيض الحارثي، محمد آل ماطر

وجهت وزارة التربية والتعليم بانتقاء العناصر التربوية المتميزة من الإداريين والمعلمين المشهود لهم بالإخلاص والكفاءة والإيمان برسالة مدارس تحفيظ القرآن الكريم.
وأصدرت الوزارة قرارا بعدم نقل أي إداري أو معلم من مدارس التحفيظ أو إليها إلا بعد الرجوع إلى قسم التوعية الإسلامية بالوزارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة في النقل وفق الضوابط التي حددتها وتطبيق التوصيات الصادرة في هذا الشأن.
وشدد مدير عام التربية والتعليم للبنين بمنطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز الدبيان على ضرورة الالتزام بالقرار وأن يتم اختيار الأكفأ من بين المعلمين المتقدمين بطلب النقل الداخلي لمدارس تحفيظ القرآن الكريم في كافة التخصصات.
وأوضح الدبيان أنه يشترط في معلمي التربية الإسلامية الراغبين في النقل لمدارس التحفيظ أن يكونوا متقنين لتلاوة كتاب الله على أن تكون الأولوية للحفاظ ثم من هم أكثر حفظا لأجزاء القرآن الكريم, كما يشترط لمعلم الصفوف الأولية أن يكون متقنا للـ5 أجزاء الأخيرة من القرآن الكريم تلاوةً، مضيفا أنه يلزم الراغبين في النقل تعبئة استمارة النقل الداخلي الخاصة بشؤون المعلمين, ومراجعة مدارس التحفيظ التي يرغبون النقل إليها لإجراء المقابلات الشخصية في موعد أقصاه يوم الأربعاء المقبل 23/3/1441هـ.
ودعت إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض " بنين" معلمي التربية الإسلامية بالمنطقة الراغبين في الانتقال للعمل كمعلمين في مدارس تحفيظ القرآن الكريم داخل مدينة الرياض إلى إكمال المسوغات التي حددتها الإدارة هذا العام لتتم مفاضلتهم وتحديد مدارسهم الجديدة بعد اتباع التعليمات المقررة ومنها يلزم طالب النقل تعبئة استمارة النقل الداخلي المخصصة في شؤون المعلمين ومراجعة مدرسة تحفيظ القرآن الكريم التي يرغب المتقدم في الالتحاق بها قبل 23/3/1441هـ، لإجراء المقابلة حسب استمارة أعدت لهذا الغرض وتعبئة الخانات المطلوبة فيها من قبل المعلم ومدير مدرسته الحالية وتسلم في ظرف مغلق للمدرسة المعنية.
من جانب آخر أكدت إدارة تعليم الرياض ممثلة في قسم (شؤون المعلمين) المختص بتنفيذ حركة النقل الداخلي لمعلمي المنطقة أن هناك ضوابط تستند عليها الإدارة في تنفيذ حركة النقل الداخلي والتي نصت عليها تعليمات الوزارة حسب الأولويات للمعلمين لتحقيق العدل بين راغبي النقل ومن هذه الضوابط حسب الأولوية سنة المباشرة وشهر المباشرة وعدد أيام الغياب بدون عذر وتقدير الأداء الوظيفي للعام الماضي، وعام التخرج.
وتابعت الإدارة أن الآلية المتبعة في تنفيذ الحركة هي آلية تنفذ عن طريق برنامج حاسوبي دقيق كون الإدارة تشهد في العام الحالي تحويل العديد من المعاملات والمشاريع وحركات النقل داخل الإدارة إلى نظام آلي دقيق وتجديد موقع الإدارة حتى أصبح بإمكان المعلم الاطلاع على معاملته وتتبعها عن طريق الاستفسار عن طريق الهاتف أو عن طريق الموقع.

_________________________________
"لا تــشـمَــــــت بـأخــــيـــــــك
فـيـعـافـيـه الـلَّـه و يــبــتــلـيـك"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.