رساله موجهه الى معالى وزير التربيه والتعليم حفظه الله

“1” style=”color:#7A8DBC;background-color:#7A8DBC” />

أسألك أيها الوزير هل يتساوى من يقف طوال النهار على رجليه بمن لايقف ولايتعب بل يجلس ويتناول الشاي والقهوة والأفطار على مكتبه هذا ما يحصل أيها الوزير .
في أروقة إدارات التعليم والمدارس وأقصد هنا ( مـشـرفو المـواد ) و ( المـشـرفـين الأداريين ) و ( مـدراء المـدار س ) عندما يذهـب المـشرف إلى مـدرسة تجد أنه يتناول الشاي والقهوة والمرطبات والحلويات واحياناً الأفطار الخفيف ثم يذهب لتكملة وقضاء حاجياته حيث أنه لايوقع الا اليوم الثاني فهو في جولة ميدانية بالأسم فقط . ترى هل يستحق امثال هؤلأ ( 30% ) بدل تدريس وهم بعيدون كل البعد عن التدريس لقد ركنو الى الأعمال الأدارية للراحة والهروب من تعب التدريس سواءً كانو ( مـشـرفين أومـدراء مـدارس او وكلاءهم ) حتى مدير التعليم يحصل على هذا البدل وهو لايدرس . ولو لم يكن هذا البدل موجود لما رأيت منهم واحداً يريد العمل كمـشرف أومـدير مـدرسة أو موظف كأداري في التعليم يتقاضى علاوة كالمـدرس إنه الظلم بـعـيـنه .
انني أطالب المـسؤولين هنا برفع هذه العلاوة عن أولئك الذين جاءوا الى هذه المناصب للراحة والراتب فقط وليس للعمل .
أرجوك ياوزيرنا أن تضع هذا الموضوع نصب عينك وتصدر أوامرك فيه بـحـسـم ( 30% ) لكل إداري أو مـشـرف لا يقوم بعمل التدريس فلقد أخذوها علاوةً والله لاحباً في العمل بل هروباً من التدريس وتعبه . ولاحظ ان مـدير المدرسة ومساعديه ورئيس شـؤن المعلمين يحظون بهذه العلاوة وهم لايدرسون أصلاً بل هم إداريين كيف بالله تطبق عليهم هذه العلاوة ولا انسى تعليم البنات أيضاً فهم في نفس المشكلة تكدس في المـشـرفات والأداريات أيضاً يتقاضون بدل تدريس ( 30% ) أليست هذه عدم المساواة بعينها وهضم حقوق الأخرين . فكل مدير أو مديره عفا عليهم الزمن أومن الذين لديهم الواسطات عين في التوجيه او الأعمال الأدارية في التعليم .
ان كل ماارجوه من معاليكم الوصول الى حل لهذه المشكلة وسـترى أنه لايبقى إلا من جاء ليعمل فقط ليس باحثاً عن المادة والله يرعاكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.