أريد تعميم ضرررروررري ( الله يوفقكم )

“1” style=”color:#7A8DBC;background-color:#7A8DBC” />

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عكاظ الخميس 05/03/1441هـ ) 13/ مارس/2019 العدد : 2461
استقطاع رواتبهن اجبارياً من المعلمات «التربية» تحاصر التوظيف السري لخريجات الحاسب بالمدارس

عبدالهادي الربيعي – الطائف

بدأت وزارة التربية والتعليم في محاصرة ظاهرة توظيف بعض المدارس لخريجات حاسب آلي يتولين ادخال البيانات والسجلات الدراسية للطالبات والمعلمات ودفع رواتبهن الشهرية والمقدرة ما بين 2024-2500 ريال من المعلمات. وأكدت الوزارة في تعميم لها مخالفة ذلك للأنظمة واللوائح وأعدته تجاوزاً من قبل مديرات المدارس مشيرة إلى ان أعمال الحاسب الآلي من صميم المهام الإدارية التي من المفترض ان تقوم بها اداريات المدارس. وشددت الوزارة بعد ان تلقت شكاوى عدد من المعلمات بفرض رسوم مالية شهرية عليهن على اداراتها بالمناطق والمحافظات بتكليف المشرفات التربويات بمتابعة تلك المخالفات ومعاقبة مديرات المدارس المتورطات فيها بحسب اللوائح والأنظمة. وأرجع مسؤول بالتربية والتعليم اقدام مديرات المدارس على توظيف خريجات الحاسب الآلي لعدم اجادتهن التعامل مع الحاسب الذي يعد أحد الشروط الواجب توفرها للمديرة أو الوكيلة وذلك بعد ان أوقفت الوزارة تعيين الاداريات وموظفات الحاسب الآلي.
وأكدت المعلمات قبولهن بالاستقطاع من رواتبهن خوفاً من تقارير المديرة وحصولها على أداء وظيفي متدني بنهاية العام بحجة عدم تجاوبها مع تعليماتها.
https://www.okaz.com.sa/okaz/osf/20190313/Con20190313179702.htm

وأكدت الوزارة في تعميم لها مخالفة ذلك للأنظمة واللوائح وأعدته تجاوزاً من قبل مديرات المدارس مشيرة إلى ان أعمال الحاسب الآلي من صميم المهام الإدارية التي من المفترض ان تقوم بها اداريات المدارس.

اريد التعميم ؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.