مواعيد اختبارات القبول في الجامعات السعودية

“1” style=”color:#7A8DBC; background-color:#7A8DBC” />

اختبار القدرات العامة
إعلان هام لحملة شهادة الثانوية العامة

والراغبين في الالتحاق بجامعة أم القرى، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، جامعة الملك فيصل، كلية الأمير سلطان الأهلية بالرياض، وكلية الباحة الأهلية للعلوم، أو كلية الإتصالات والمعلومات بالرياض.

——————————————————————————–

يهنئ المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة على نجاحهم، وحيث قرّرت إدارات الجامعات والكليات المذكورة أعلاه أن يكون من ضمن شروطها لقبول خريجي الثانوية العامة، الراغبين في الالتحاق بها لهذا العام 1441هـ، أن يدخل الطالب اختبار القدرات العامة الذي سيقدّمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، بعد ظهور نتائج الثانوية العامة اعتباراً من 11/4/ 1441هـ، وفق الجدول الزمني المحدّد أدناه.

شروط دخول اختبار القدرات العامة:
1. النجاح في الثانوية العامة في أي من تخصصاتها أو مايعادلها. ويجب على الطالب إحضار صورة كشف درجات الثانوية العامة.
2. إحضار أصل بطاقة الأحوال المدنية (للسعوديين) وجواز السفر وصورة الإقامة (لغير السعوديين).
3. تسديد الرسم المالي لدخول الاختبار المحدد بمائة ريال (100 ريال) للطالب، والذي يجب دفعه عن عن طريق الإيداع البنكي في أحد الحسابين التاليين الخاصين بالمركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي قبل دخول الاختبار :
البنك الأهلي التجاري، حساب رقم : 11999000106 / 250
شركة الراجحي المصرفية، حساب رقم : 7 / 55 / 195
وتفادياً للزحام وكسباً للوقت يفضل المبادرة بالتسديد قبل موعد دخول الاختبار بأسبوعين على الأقل، ويجب على الطالب أن يحتفظ بقسيمة الإيداع لتقديمها عند دخول الاختبار إثباتاً للدفع. هذا ولن يقبل الدفع النقدي عند دخول الاختبار لأنه لن يوجد هناك من يتسلّم المبلغ النقدي.
4. الحضور لدى مركز الاختبار في اليوم المحدد، حسب الحرف الأول من الاسم الأول للطالب مع إحضار كافة الأوراق والمستندات المطلوبة والمحددة أعلاه. وينبغي للطالب الحضور في مقر الاختبار عند الساعة السابعة صباحاً. هذا، ولن يسمح لأي طالب يأتي بعد الساعة الثامنة صباحاً بالدخول إلى قاعة الاختبار.
مراكز تقديم الاختبار والجدول الزمني:
سيعقد اختبار القدرات العامة في ثلاثة عشر (13) مركزاً في المدن الرئيسية في المملكة. ويوضح الجدول رقم (1) مراكز الاختبار ومقراتها ومواعيد عقد الاختبار بها وتوزيع مجموعات الطلاب عليها حسب الحرف الأول من الاسم الأول للطالب، وذلك للتخصصات العلمية (علوم طبيعية وعلوم تقنية). كما يوضح الجدول رقم (2) مراكز الاختبار ومقراتها ومواعيد عقد الاختبار بها وتوزيع مجموعات الطلاب عليها حسب الحرف الأول من الاسم الأول للطالب، وذلك للتخصصات النظرية (علوم شرعية وعربية علوم إدارية واجتماعية، تحفيظ قرآن، معاهد علمية، ثانوية تجارية، . . .).
ملاحظات هامة:
1. تجدر الإشارة إلى أن هناك شروطاً أخرى للقبول خاصة بكل جامعة وكلية، وأن نتيجة اختبار القدرات العامة ليست إلا أحد المعايير التي ستأخذ بها تلك الجامعات والكليات عند النظر في قبول الطلاب المتقدمين إليها.
2. تأكد من استلام نسختك الخاصة من كتيب "إرشادات الطالب المتقدم لاختبار القدرات العامة لصيف عام 1441هـ" من مدرستك الثانوية والذي يحتوي على معلومات تفصيلية عن الاختبار ونموذج اختبار تجريبي. كما يمكنك زيارة موقعنا على الانترنت على العنوان التالي: www.qiyas.org

ولمعرفة جداول مواعيد الاختبارات و أماكنها أدخل هنا : http://www.qiyas.org/news/index.htm

_________________________________
وفقنا الله وإياكم لما يحبه ويرضاه

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.