منقول نورة الفايز النجديه شذى قباني

“1” style=”color:#7A8DBC;background-color:#7A8DBC” />

نورة الفايز النجدية ونورة الفايز الحجازية .. عيب عليك يا تربويةشذى قباني(2019-06-08)(15:30)

الأستاذة نورة الفايز نائبة تعليم البنات، قابلتها مرتين بعامل الصدفة، وربما لا تعرفني الآن .. لا يهم

قرأت لها تصريحا في اوائل تعيينها، أنها امرأة نجدية متنقبة، كنت أظن أن الوصف هذا مر كدعابة، أو عبارة عابرة وليست عبارة انطلقت عن قناعة، حتى قرأت تصريحا لها بالأمسن تكرر نفس الوصف، وكأن نجد هي المحتشمة وغيرها فيها إن!

يا أستاذتي الفاضلة، أنت على هرم التربية، والحجاب شرعة ربانية وليس لك وحدك ولأهل نجد، سيدتي وسيدتك وسيدة أهل الحجاز أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وأمثالها من المؤمنات الحجازيات منهم تعلم النساء الحشمة والحياء والنقاب، عن صفية تقول: كانت عائشة تطوف عند الكعبة وهي متنقبة، – يعني عند الرجال حتى حتى في الحرم يجب نحتشم –
الدين ليس لأحد ولا لأقليم الدين لكل أحد ..

أستاذة تربية البنات نورة الفايز، أنت إدارية ناجحة، ولكن لست تربوية متخصصة، أنت تقودين جيل يحتاج إلى التربية أكثر من العلم، الحضارة في الغرب لم تصنعها امرأة بل صنعت صانع التربية، التلفاز والراديو والكهرباء والطائرة الحاسب الكاميرا لم تكن المرأة فيه إلا صفر على الشمال، والفتاة والشاب في بلدهم يتعلمون نفس العلوم، الفطرة غلابة يا أستاذتي .. فلا تشغلي نفسك بالتعليم وتتركي التربية ..

أحس بما تحسين به، نشوة المنصب والقيادة، ستتبخر ويبقى لك التربية التي ستذكرين بها، .. ربي الجيل على تربية الإسلام وضعي مسشارات يخافين الله، وليس متسشارات سمعتهن في التعليم سيئة كالصحافيات وأمثالهن، الفتيات يحتاجن لمربيات على الفضيلة والحياء والحشمة أكثر من التعليم والصناعة ..

لا تقفزي كثيراً سيدتي بتصريحات وأماني وأنا أجزم أن في جعبتك الكثير مما لن يصل 1% منه للتنفيذ وفي النهاية سيسيء لك ولتاريخك وللمرأة القيادية، ولن يتحقق شيء ..

تصريحك بدمج الصفوف الأولية ليست فكرتك ولكنها ستمر تصريحا عن طريقك ولن تتم، لأن كل الدول التي بدأت بالانحراف في الاختلاط بدأت من هذه الخطوة، المجتمع متيقظ يا استاذة نورة وأصبح يقرأ ويعرف مسيرة البلدان وهو على مقاعد الدراسة ..

رجائي أن تكوني نورة التربوية

لا نورة النجدية .. فالمسميات لم تعد تخدعنا، فهي يمرر من تحتها مشاريع وخطط لا تنطلي على الصغار فضلا عن الكبار

حروف أسطرها لك أتمنى تفتحي مسامعك لها بهدوء

أختك

شذى قباني الحجازية المنقبة



منقول من بناء

_________________________________
مآكُـلْ مايطرِي على البآلْ توقيعْ ..ولآشفْتْ لي توقيعٍ يرضِي غروريْ
وإن مآحصلْ توقيعٍ فوقْ التُوآقيْع.. وألآعَنْ التوقِيع يكفيْ حُضُورِيْ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top