مبدأ الاخوة في المنتديات

“1” style=”color:#7A8DBC; background-color:#7A8DBC” />

<span style="background-color: #FFFF00">
السلام عــلــيــكــم ورحمة الله وبركاتــة

مــع التطور التكنلوجي عبر السنين،ومع التقدم الحضاري .. يتقدم الانسان بفكره ، وبصلته نحو زملائه واقاربه ، وتتطور هنا اساليب المودة والتضحية ..

فــي السابــق .. كانت أساليب التضحية غير متعددة ، فقد يضحي الانسان بروحة وماله لانسان يعرفه عز المعرفة ومن ثم يأتي الغريب .
الآن اختلف الوضع كثيرا، وتعددت اساليب التضحية، مع وجود أداة الاتصال المتنقل والثابت مثل الجوال ( المتنقل) ، ومثل الانترنت ( الثابت) ، هذا على حصر المثــال . فان الغرباء ليصبحوا اعز الاصدقاء في أيام معدودة ، مثال ذلك صداقة رسائل الجوال وما تحمله من معاني جميلة مختصرة .

والمنتديات على الشبكة العنكبوتية وما تحمله من فائدة وتعارف اكثر بين الناس ، ونحن وكما نتعلق بكلام الله عز وجل عندما يقول في كتابه العزيز :وجعلنكم شعوبا وقبائل لتعارفوا فبهذا نلتزم ونحدد المعنى الأصح في طريق الأخوة والمعرفة،هناك من يعتبر صداقة النت مجرد عثرة وتزول ، وهناك من يقدرها ويعتبر صديقه من الطرف الآخر كنز يجب المحافظه عليه ، فيحترمه ويقدر رأيه ومشاعره.
وفي ذلك يتباين القدر بين أصدقاء المدونة من فتيان وفتيات، فيختلف مدى ومقدار الأخوة والتعاون فيما بينهم ، بغض النظر عن نوع الجنس ذكرا أم انثى، فيستطيع مرتاد المدونة كسب احترام الغير في هذه الدائرة الكبيرة من الآراء المختلفة وكسب احترام الجنس الذي يتعامل معه ، فيقدره ويبني معه علاقة شريفة ومحترمة تجعله أخـــــا قبل ان يكون صديقا، ويضحي له بما يملك من معاني ومشاعر أخوية فقد لا يستطيع ان يعبّر بها لغيره حتى ولو كان من اقاربه ..

مــن هــنـــا نضع قاعدة عريضة يستطيع ان يفهمها الجميع، أن الأخوة في المنتديات هي من أسمى المعاني لأنها منحصرة بين مجموعة من الشباب الواعي والمتفهم لهذا المعنى ، وقد يكون زائر أو دخيل آخر للمدونة قد يعبُر هذا المحيط الراقي ، فيتعلق بهذه المجموعة وقد ينظم اليهم لما رآه من الاحترام المتبادل فيما بينهم .
</span>

_________________________________
[CENTER][U][COLOR=#22229c][URL="http://www.m5zn.com/uploads/2019/3/27/photo/032711120349dtz6uxriv1c.jpg"][IMG]http://www.m5zn.com/uploads/2019/3/27/photo/032711120349dtz6uxriv1c.jpg[/IMG][/URL][/COLOR][/U][/CENTER]

[CENTER][URL]http://www.aalhazmi.com/[/URL][/CENTER]

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.