القناعة …… بالجمال الحقيقي

“1” style=”color:#7A8DBC; background-color:#7A8DBC” />

<CENTER
<TABLE BORDER=1 WIDTH=500 Background="http://www.home4arab.com/members//arts/bentksa/mazen.jpg">
<TR><TD ALIGN=CENTER><h1><FONT SIZE="5"><FONT COLOR="white">

القناعة بالجمال الحقيقي

ما أحلى ذلك القلب المبتسم البشوش الفرح المرح ، وما أحلى تلك النفس الصافية مِن الحسد والحقد والبغضاء والضغينة ، بل ما أحلى – أن يعرف الإنسان قدر نفسه 0
ما أجمل الجمال ، ولكن أيُّ جمال ؟ – أهُناك جمال غير جمال المظهر ! – نعم هناك جمال السلوك وهناك جمال الحب هناك جمال النفس وهذا جمال آخر آي جمال القلب الصافي ، – وأعني أنهُ أهم مِن الجمال المظهري ، – وأعني كذلك ترك ونبذ جمال المظهر وتجميله !
هل هناك أنبل وأجمل وأكمل وأسعد وأورد ويُحمد غير أن يكون الإنسان متحلي بجمال السريرة وجميل المظهر ، وهل يأمرنا ديننا الإسلام إلا أن نهتم بجمال وصفاء القلب والنفس وبجمال المظهر ، بل وحدد لنا كماليات وعناصر الكمال لجمال المظهر والقلب والنفس والروح .
فالإنسان الذي يكون قلبه سليم جميل ونفسه سليمة جميلة فمظهره وبشاشة وجهه طبيعياً تلقائياً إلى قلبك قريبه وبعينك جميله ، وعليه فجميل القلب قريب من القلب جميل المظهر ويكون – خفيف طينة على القلب – ، ولكن بالعكس مِن ذلك فالمهتم بجمال المظهر التارك ترقيق وصفاء وحنان القلب وجماله فينعكس مِن ذلك أنه بعيد ثقيل ولا تطيقه النفس والقلب ينفر منه ويكون – ثقيل طينة على القلب – لكن – هل هو مقتنع بهذا الجمال ؟ – وهل أقتنع مِن سلوكه ؟ – هل أقتنع من نفور الناس منه ؟ – هل أقتنع مِن رؤية الناس له ؟ – هل فكر في طريقة جماله العمياء المظهرية ؟ – هل فكر في من يقلد بالتقليد الأعمى ؟ – هل فكر بجمال القلب والنفس والروح وصفائهم ؟

مع ارق تحايا الوكيل 99

</FONT></FONT>
</center>
</marquee></TD></TR></TABLE></center>

_________________________________
[CENTER][U][COLOR=#22229c][URL="http://www.m5zn.com/uploads/2019/3/27/photo/032711120349dtz6uxriv1c.jpg"][IMG]http://www.m5zn.com/uploads/2019/3/27/photo/032711120349dtz6uxriv1c.jpg[/IMG][/URL][/COLOR][/U][/CENTER]

[CENTER][URL]http://www.aalhazmi.com/[/URL][/CENTER]

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.